اسم المستخدم :
الرقم السري :
| التسجيل
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الامة العيناوية

جارى التحميل...

جديد الصور

جارى التحميل...

مؤسس الموقع

جارى التحميل...

إعلانات المنتدى
للاعلان اضغط هنـا
للاعلان اضغط هنـا
سوق لقيت روحى
للاعلان اضغط هنـا للاعلان اضغط هنـا للاعلان اضغط هنـا




العودة   منتديات شبكة زعيم الإمارات > » القلاع العامة « > القلعة العامة

القلعة العامة تشمل المواضيع العامة وتحتوي الاقسام المختلفة كالشعر والخواطر ، الاخبار و النقاشات بالاضافة إلى قسم لايف ستايل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 08 - 2009, 01:15 AM   #1
belkacem
[ عضو ]
مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى belkacem البحث عن المشاركات التي كتبها belkacem
رقم العضويـــة: 40837
تاريخ التسجيل: 10 . 2008
المشاركـــــات: 113
معدل التقييـم: belkacem is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 15
belkacem غير متواجد حالياً
أسئلة وأجوبة الله أعلم بالسائل عنها والمسئول السؤال الأول

أسئلة وأجوبة الله أعلم بالسائل عنها والمسئول:
السؤال الأول عن واحد لا ثاني له.
وعن دين لا يقبل الله غيره.
وعن مفتاح الصلاة وبم تختم.
وعن غراس الجنة وعن صلاة كل شيء.
وعن أربعة فيهم الروح ولم يكونوا في أصلاب الرجال ولا أرحام النساء.
وعن رجل لا أب له.
وعن رجل لا أم له ولا أب.
وعن حيوان جرى بصاحبه.
وعن بقعة من الأرض طلعت عليها الشمس مرة واحدة ولم تطلع عليها قبل ذلك ولا بعده.
وعن ظاعِن ظعن مرَّةً ولم يظعن قبلها ولا بعدها.
وعن شجرة نبتت على إنسان.
وعن شيء يتنفس ولا روح له.
وعن الحكمة في المحو الذي في القمر.
وعن ميت مات ألف شهر ومائتي شهر.
وعن جبل ارتفع ثم رجع.
وعن اثنان لا ثالث لهما.
وخمسة لا سادس لها.
وستة ليس سابع.
وسبعة ليس لها ثامن.
وثمانية لا تاسع لها.
وتسعة لا عاشر لها.
وعشرة ليس لهم حادي عشر.
واثنا عشر لا ثالث عشر لها.
وثلاثة عشر لا رابع لها.
وعن أحب كلمة إلى الله.
وما الموضع الذي ليس له قبلة.
وعن شيء حل بعضه وحرم بعضه.
وعن نبي نهى الله النبي r أن يعمل مثل عمل عمله.
وعن مَنْ بعثه الله وليس من بني آدم ولا من الجن ولا من الملائكة.
وعن نفس ماتت وضُرب ببعضها ميت فحيا بإذن الله.
وعن كافر لم تأكل الأرض لحمه.
وعن نفسٍ خرجت من نفسٍ ولا نسبة بينهما.
وعن اثنين تكلما في الدهر مرةً واحدة فقط ثم هما سكوت إلى يوم القيامة.
وعن أنفع كلمة وأرفع كلمة وأحسن كلمة وأزكى.
وعن جماعة شهدوا بالحق وهمُ كاذبون.
وعن جماعة شهدوا بالحق فأدخلوا النار ومن شهدوا عليه.
وعن شيء في الأرض من الجنة.
وعن صيدين صادهما رجل فحل أحدهما له وحرم عليه الآخر.
وعن امرأة أوحى الله إليها.
وعن خمسة مشوا على وجه الأرض ولم يولدوا.
وعن أم لم تلد.
وعن أم لم تولد.
و7عن ماء لم يذكر أنه نبع من الأرض ولم يذكر أنه نزل من السماء.


الجواب:
الواحد الذي لا ثاني له فالله جل جلاله وتقدست أسماؤه، وأما الدين الذي لا يقبل غيره فدين الإسلام، قال تعالى: ]وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ[.
وأما مفتاح الصلاة فالتكبير وتختتم بالتسليم.
وأما غرس الجنة فسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.
وأما صلاة كل شيء سبحان الله وبحمده.
وأما الذي فيهم الروح ولم يكونوا في أصلاب الرجال ولا في أرحام النساء، فهم: آدم وحواء، وناقة صالح ـ عليه السلام ـ، وعصا موسى لما قلبها الله حية، والكبش الذي فدى به إبراهيم ابنه، قال الله تعالى: ]وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ[، وأما الموضع الذي ليس له قبلة فظهر بيت الله (أي سطح الكعبة).
وأما الرجل الذي لا أب له فعيسى –عليه وعلى نبينا السلام-.
وأما الرجل الذي لا أم له ولا أب فآدم ـ عليه السلام ـ.
وأما الحيوان الذي جرى بصاحبه، فالحوت الذي سار بيونس في البحر.
وأما البقعة التي طلعت عليه الشمس مرةً واحدة فأرض البحر الذي فلقه الله لموسى ومن معه من بني إسرائيل.
وأما الاثنان اللذان ليس لهما ثالث فالليل والنهار.
وأما الثلاث التي ليس لها رابع فالطلاق الثلاث.
وأما الخمس التي لا سادس لها فالصلوات الخمس المفروضة.
وأما الستة الذين لا سابع لهم فالأيام التي خلق الله فيها السموات والأرض.
وأما السبعة التي لا ثامن لها فأيام الأسبوع.
وأما الثمانية الذين ليس لهم تاسع فحملة العرش يوم القيامة، قال الله جل وعلا: ]وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ[.
وأما التسعة الذين لا عاشر لهم، فالتسعة الرهط الذين ذكرهم الله في سورة النمل، قال تعالى: ]وَكَانَ فِي المَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ[.
وأما العشر التي ليس لها حادي عشرة، فقوله تعالى: ]وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ[.
وأما الأحد عشر فإخوة يوسف.
وأما الاثنا عشر فشهور السنة.
وأما الثلاثة عشر فإخوة يوسف وأبوه وأمه.
و ما أحب كلمة إلى الله فكلمة الإخلاص «لا إله إلا الله».
وأما الشيء الذي أحِلَّ بعضُه وحُرِّمَ بعضُه فهو نهر طالوت، قال تعالى: ]إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّيوَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ[.
وأما الذي بعثه الله ولسي من الإنس ولا من الملائكة ولا من الجن، فهو الغراب، قال الله تعالى: ]فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ[.
وأما النفس التي ماتت وضرب ببعضها ميتًا آخر فحيا بإذن الله، فهي بقرة بني إسرائيل، قال الله جل وعلا: ]فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللَّهُ المَوْتَى[.
وأما الشجرة التي نبتت على إنسان فالتي أنبتها الله على يونس بن مَتَّى، قال تعالى: ]وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ[.
وأما النفس التي دخلت في نفس أخرى وخرجت وليس بينهما مناسبة فهو يونس بن متى ـ عليه السلام ـ دخل في بطن الحوت وخرج، قال تعالى: ]فَالْتَقَمَهُ الحُوتُ[.
وأما الكنز من كنوز الجنة فلا حول ولا قوة إلا بالله، كما في الحديث.
وأما الماء الذي لم يذكر أنه نبع من الأرض ولم يذكر أنه نزول من السماء، فالماء الذي نبع بين أصابع النبي r.
وأما الحكمة التي في محو آية الليل القمر، فالله أعلم أنه لأجل تمييز الليل من النهار، ولمنافع أخرى تتعلق بالنبات والزروع والأشجار.
وأما أنفع كلمة وأرفع كلمة وأحسن كلمة، فكلمة الإخلاص: «لا إله إلا الله».
وأما النبي الذي نهى الله النبي r أن يعمل مثل عمل عمله، فهو يونس، قال الله جلا وعلا وتقدس: ]فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلاَ تَكُن كَصَاحِبِ الحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ[.
وأما الشهود الذين شهدوا حقًا وهم كاذبون فهم المنافقون، قال الله تعالى: ]إِذَا جَاءَكَ المُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِوَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُوَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ المُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ[.
وأما الشهود الذين شهدوا بالحق وأدخلوا النار، ومن شهدوا عليه فالجوارح، قال الله جل وعلا وتقدس: ]يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْوَأَيْدِيهِمْوَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ[، وقال تعالى: ]حَتَّى إِذَا مَا جَاءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْوَأَبْصَارُهُمْوَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ[ الآيات.
وأما الجبل الذي ارتفع وعاد فجبل الطور، أعاده الله، قال الله جل وعلا: ]وَإِذْ نَتَقْنَا الجَبَلَ فَوْقَهُمْ كَأَنَّهُ ظُلَّةٌوَظَنُّوا أَنَّهُوَاقِعٌ بِهِمْ[.
وأما الكافر الذي لم تأكل الأرض لحمه فقارون.
وأما الذي في الأرض وهو من الجنة فالحجر الأسود.
و أما الصيدان اللذان صادهما رجل، فأحِل له أحدهما وحرم عليه الآخر، فمحرم صاد صيدين من البر واحد ومن البحر واحد، فالذي من البر حرام، والذي من البحر حلال.
وأما الذي مات ألف شهر ومائتي شهر ثم أحياه الله، فالعزيز ـ عليه السلام ـ، قال الله جل وعلا وتقدس: ]فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ[.
وأما المرأة التي أوحى الله إليها فأم موسى، قال الله جل وعلا: ]وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ[.
وأما الأم التي لم تولد فحواء –عليها السلام-.
وأما الأم التي لم تلد فمكة المكرمة أم القرى، قال الله جل وعلا: ]لِّتُنذِرُ أُمَّ القُرَى[. اهـ.
__________________
 
رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2009, 10:20 PM   #2
زعيـ U.A.E ـم
[ عضو ]
مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى زعيـ U.A.E ـم البحث عن المشاركات التي كتبها زعيـ U.A.E ـم
الصورة الرمزية زعيـ U.A.E ـم
رقم العضويـــة: 48298
تاريخ التسجيل: 06 . 2009
الــدولـــــــــــة:  Saudi Arabia
الجــنـــــــــس:  female
المشاركـــــات: 685
معدل التقييـم: زعيـ U.A.E ـم is an unknown quantity at this point
نقاط التقييــم: 14
زعيـ U.A.E ـم غير متواجد حالياً
رد: أسئلة وأجوبة الله أعلم بالسائل عنها والمسئول السؤال الأول

سبحان الله اساله صعبه واجوبه ماتجي على البال الله يعطيك العافيه
بنتظار جديدك دووم
__________________


قله يشوف الحياة ...
 
رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2009, 10:26 PM   #3
belkacem
[ عضو ]
مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى belkacem البحث عن المشاركات التي كتبها belkacem
رقم العضويـــة: 40837
تاريخ التسجيل: 10 . 2008
المشاركـــــات: 113
معدل التقييـم: belkacem is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 15
belkacem غير متواجد حالياً
رد: أسئلة وأجوبة الله أعلم بالسائل عنها والمسئول السؤال الأول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيـ U.A.E ـم
سبحان الله اساله صعبه واجوبه ماتجي على البال الله يعطيك العافيه
بنتظار جديدك دووم



------------------------------------
شكرالك وبارك الله فيك سعيد بمرورك وملاحظتك.
__________________
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حاليا : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:28 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم وإدارة : خلان للحلول الرقمية